أخر الاخبار

البحوث المنشورة

رئيس الجامعة يكرم عميد كلية العلوم الإدارية والمالية لنشرهِ ثلاثة بحوث ضمن مستوعبات عالمية

   
236 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/06/2021 7:43 مساءا

كرم رئيس جامعة الإمام جعفر الصادق (ع) أ.د. رياض خليل ابراهيم، عميد كلية العلوم الإدارية والمالية د.حيدر ناطق، لنشره ثلاثة بحوث ضمن مستوعبات كلارفيت وسكوبس باسم الجامعة.

كان البحث الاول بعنوان (نظام فوضوية جديد متعدد الاستقرار مع حدود التذبذب الوامضة) ويتناول وجود عوامل جذب مختلفة تتعايش مع أنواع مختلفة من السلوكيات والتي تعكس حساسية الأنظمة الفوضوية، فضلاً عن تصميم دائرة للنظام الفوضوي للتحقق من صحة النتائج العددية، وتم نشر البحث في مجلة (Complexity) والتي تصنف ضمن مستوعبات كلارفيت وللربع الثاني (ISI-Q2 with Impact Factor=2.462).  

أما البحث الثاني فكان بعنوان (مراجعة لموضوع إدارة المشاريع البرمجية باستخدام تقنية التعلم الآلي)، فيتناول مراجعة شاملة واسعة النطاق للأوراق حول تطبيق التعلم الآلي في إدارة مشاريع البرمجيات، وتم نشر البحث في المجلة السويسرية (Applied Sciences) والتي تصنف ضمن مستوعب كلارفيت و للربع الثاني (ISI-Q2 with Impact Factor=2.474).  

وكان البحث الثالث بعنوان (دراسة ديناميكيات وتعقيد نظام البلازما الليزري ثلاثي الأبعاد)، وعرض ودراسة نظام تفاعل بلازما ليزر ثلاثي الأبعاد، والذي يحوي نوعين من الاتزان غير المستقر، ونوعين من الجاذبات المتعايشة التي يمكن فيها ملاحظة التعايش بين مدارين دوريين والتعايش بين جاذبين فوضويين، وتم نشر البحث في المجلة الألمانية (Solid State Phenomena) والتي تصنف ضمن مستوعب سكوبس و للربع الثالث (CiteScore=1.1).




جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2018-2021
3:45