أخر الاخبار

الندوات

بالتعاون مع وزارة الداخلية .. اقامة ندوة علمية حول ظاهرة العنف الاسري 

   
206 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/06/2021 9:26 صباحا

استضافت جامعة الإمام جعفر الصادق ع الخميس ٣-٦-٢٠٢١ مدير مديرية حماية الاسرة والطفل من العنف الاسري في وزارة الداخلية عميد الشرطة الحقوقي علي محمد سالم ليلقي محاضرة حول (دور مديرية حماية الاسرة والطفل في التصدي لظاهرة العنف الاسري)، على قاعة المؤتمرات في الجامعة. 

من جانبه أعرب العميد علي محمد سالم عن قلقه من تفشي ظاهرة العنف الاسري، مؤكدا أن معظم الاسباب التي تكمن وراء الجرائم في المجتمع لا تخرج من إطار العنف الأسري. فيما استعرض في نفس المضمار جانبا من قضايا العنف الأسري التي تتابعها مديرة حماية الأسرة في وزارة الداخلية، والتي تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها والقضاء عليها. 

وفي السياق نفسه قدم مدير الشؤون القانونية في جامعة الامام جعفر الصادق ع السيد رامي الغالبي اطروحة مستلة من بحث له تناول فيها بعض المعالجات الواقعية لظاهرة العنف الأسري. مشيرا إلى أن الجامعات والقطاع الاكاديمي يتحملان جانبا كبيراً من مسؤولية معالجة هذه الظاهرة الخطيرة من خلال تقديم الدراسات والأبحاث العلمية.

هذا وقد حضر الندوة رئيس الجامعة الدكتور عامر صديق الملاح وعمداء الكليات وجمهرة من الاساتذة والباحثين وطلبة كلية القانون والكليات الاخرى، وفي ختام الندوة قدم الدكتور احمد القزويني درع الجامعة الى العميد الحقوقي علي محمد سالم، تقديرا لجهوده العلمية والثقافية.




جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2018-2021
3:45