أخر الاخبار

اخبار رئيس الجامعة

برعاية مجلس إدارة جامعة الإمام جعفر الصادق (ع) سماحة العلامة السيد حسين بركة الشامي.. الجامعة تحيي الذكرى...

   
161 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   20/04/2021 1:33 مساءا

برعاية مجلس إدارة جامعة الإمام جعفر الصادق (ع) سماحة العلامة السيد حسين بركة الشامي.. الجامعة تحيي الذكرى السنوية لاستشهاد آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر (قدس)

برعاية رئيس مجلس إدارة جامعة الإمام جعفر الصادق (ع) سماحة العلامة السيد حسين بركة الشامي وبإشراف رئيس الجامعة الدكتور عامر صديق الملاح أحيت الجامعة يوم الاثنين الموافق 12-4-2021 في قاعة المؤتمرات الذكرى السنوية الثانية والأربعين لاستشهاد اية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر (قدس).
وبالتزامن مع هذه المناسبة العظيمة نظم مركز التعليم المستمر وبالتعاون مع عمادة كلية الآداب ندوة موسعة بعنوان (الشهيد محمد باقر الصدر فيلسوف الفقهاء وفقيه الفلاسفة).. تضمنت كلمات عديدة سلطت الضوء على مساحات واسعة من حياة فقيد العراق في الجوانب العلمية والاقتصادية والدينية والاجتماعية فضلا عن دوره الجهادي الكبير في مواجهة الطغمة البعثية الديكتاتورية التي عاثت في الارض فسادا فانطلق رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ليؤدوا تكليفهم الشرعي في مواجهة الدكتاتورية المقيتة بدمائهم الزكية.
وافتتحت الندوة بتلاوة أي من الذكر الحكيم للقارئ يوسف كاظم تلتها كلمة ألقاها عميد كلية الآداب الدكتور سعد العطراني تناول فيها جوانب من السيرة العطرة للشهيد الصدر قدس الشريف.. بعدها كانت الكلمة لرئيس مجلس إدارة الجامعة سماحة العلامة السيد حسين بركة الشامي تحدث فيها عن الشهيد الصدر الانسان والقدوة والمضحي من اجل الوطن والدين والذي سار على خطى أجداده العظام الذين ضحوا بالغالي والنفيس لمقارعة الظلم والطغيان.. كما تناول جهوده العلمية والبحثية التي اغنت المكتبات العربية والعالمية مختلفة في مواضيع شتى خدمت الإنسانية جمعاء فضلا عن جوانب من حياته السياسية التي تكللت باستشهاده قبل اثنين وأربعين عاما...
بعدها ألقى رئيس الجامعة الدكتور عامر صديق الملاح كلمة تحدث عن تاريخ الشهيد الصدر البطولي ومواقفه التي استلهمها من روح الثورة الحسينية والنهج الإسلامي القويم الذي عمد بالدم الزكي ورسم طريق الحرية امام الطالبين لها في مختلف ارجاء المعمورة.
ومن ثم تحدث الدكتور فالح القريشي من قسم الإعلام بكلية الآداب عن حياة الشهيد الصدر وتناول العديد من مواقفه وحياته المفعمة بالكفاح والعلم من اجل الحرية وبناء الانسان والوطن وفق القواعد الشرعية التي أرساها رسولنا الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم وسار عليها من بعده ائمة ال البيت الاطهار ...
هذا وحضر الندوة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية كافة وعدد كبير من أساتذة الجامعة ومدير الشؤون المالية الأستاذ فارس كامل والكوادر الادارية والفنية في الجامعة وحشد كبير من المدعوين لهذه المناسبة.




جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2018-2021
3:45