أخر الاخبار

اخبار ونشاطات عامة

رئيس جامعة الإمام جعفر الصادق (ع): الجامعة اتخذت كافة الاستعدادات المطلوبة لاجراء الامتحانات بمساندة...

   
61 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/04/2021 8:24 صباحا

#تقرير

رئيس جامعة الإمام جعفر الصادق (ع): الجامعة اتخذت كافة الاستعدادات المطلوبة لاجراء الامتحانات بمساندة ممثلين عن وزارة الصحة

في ظل الظروف التي يتعرض لها العالم، والعراق بالاخص بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، انطلقت الدراسة في الجامعات بمنصات الكترونية، ورغم الصعوبات التي تواجه الطلبة الا ان اساتذة جامعة الامام جعفر الصادق ع استطاعوا اجتياز هذه العراقيل عبر المتابعة المستمرة لطلبتهم، والتواصل معهم من اجل حل المشاكل التي يواجهونا على صعيد التقني او الاجابة على استفساراتهم في مضمار التعليم الالكتروي.

وفي حديث رئيس الجامعة أ. م. د. عامر الملاح مع الدائرة الاعلامية اكد ان "الجامعة اتخذت كافة الاستعدادات المطلوبة لاجراء امتحانات نهاية الكورس الاول، بموجب الضوابط التي اصدرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاضافة الى لجنة الصحة والسلامة لخلية الازمة"، مضيفاً ان "الجامعة انهت الامتحانات الالكترونية وباشرت بالحضورية في الجامعة وبمساندة ممثلين عن وزارة الصحة لاجل فحص الطلبة وتزويدهم بكافة المستلزمات الطبية المطلوبة للحافظ على صحتهم".

وبين مدير الشؤون الادارية للجامعة م.د. ياسر حسين علي ان "الامتحانات الالكترونية انتهت بنجاح بفضل لجنة المتابعة الالكترونية واساتذة الجامعة، وان الهدف الاول للجامعة هو تحقق الرصانة العلمية من خلال وضع خطة امتحانية متكاملة من جميع النواحي من قبل رئاسة الجامعة".

ولفت مسؤول التعليم الالكتروني في الجامعة م. د. أحمد القزويني، إلى ان "اننا بذلنا جهدا كبيرا مع الطلبة لمنحهم الخبرة الجيدة في التعامل مع المنصات الالكترونية للتعليم"، مشيراً الى ان "من خلال متابعتنا لهذه المنصات نجد ان الطالب يتعامل معها كتعامله مع التطبيقات الاخرى بسلاسة وسهولة".

وفي السياق ذاته اكد احد الطلبة ممن اجروا الامتحانات الكترونياً الطالب عباس علي، قائلاً "بالرغم من الصعوبة التي واجهتها بسبب ضعف الانترنت الا ان الامتحانات جرت بكل سهولة"، مضيفاً ان "هنالك رقماً هاتفياً مزوداً من قبل القسم في حال حدوث اي خلل في الانترنت او المنصة لغرض معالجته فورا".

وافادت الطالبة نور فؤاد التي اجرت الامتحان الاول حضورياً بأن "الجامعة اتخذت اجراءات الصحة والسلامة وفرضت على جميع الطلبة ارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الاجتماعي مابين الطلبة".

يذكر ان جامعة الامام جعفر الصادق (ع) اعلنت في وقت سابق عن انتهاء الامتحانات الالكترونية، وباشرت بالامتحانات الحضورية يوم الأربعاء الماضي.




جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2018-2021
3:45