أخر الاخبار

اخبار رئيس الجامعة

رئيس جامعة الامام جعفر الصادق (ع) الأستاذ الدكتور صبيح التميمي يترأس اجتماع الكليات والجامعات المؤتلفة...

   
116 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/12/2020 6:48 صباحا

رئيس جامعة الامام جعفر الصادق (ع) الأستاذ الدكتور صبيح التميمي يترأس اجتماع الكليات والجامعات المؤتلفة بالتعاون العلمي

ترأس رئيس جامعة الامام جعفر الصادق (ع) الأستاذ الدكتور صبيح التميمي اجتماع الكليات والجامعات المؤتلفة بالتعاون العلمي لبحث سبل تنفيذ اليات المشاركة العلمية وتبادل الخبرات من اجل النهوض بأداء التعليم الجامعي الأهلي في العراق.
واكد الدكتور التميمي ان التعاون بين الكليات والجامعات الاهلية سيثمر عن تطوير القابلية العلمية وزيادة الإمكانيات في ضوء التقدم الحاصل على المستوى العالمي بمختلف المجالات، الامر الذي سينعكس إيجابا على تصنيف الجامعات العراقية في الميادين الدولية والاقليمية.
محضر الاجتماع الذي شارك فيه ممثلون عن جامعة البيان وجامعة الفراهيدي وكلية النسور الجامعة تناول العديد من المواضيع المشتركة على مستوى اجراء البحوث والاهتمام بالمجلات العلمية والأدبية العراقية من خلال اقتباس بحوث الأساتذة والمنشورة في المجلات العالمية.
كما أكد الاجتماع على ضرورة اشراك المختبرات العلمية المتوفرة في الكليات لتعزيز التعاون بإنجاز البحوث فضلا عن الاهتمام بالدراسات ذات الطابع الخدمي.
وتناول محضر الاجتماع أيضا محور الدراسات العليا واشراك التدريسيين في الجامعات الاهلية في عملية الاشراف على الطلبة في الدراسات العليا بالجامعات الحكومية فيما تم التأكيد على الاستفادة من تجربة اقسام التعليم المستمر وتطوير اداءها في الكليات المؤتلفة من خلال زيادة النشاطات العلمية وإقامة ورش العمل غير التقليدية.
وناقش الاجتماع مواضيع عدة تتعلق بالإصدارات العلمية وتوثيق النشاطات على مستوى البحوث والمحاضرات والكتب وطباعتها ونشرها بالإضافة الى اشتراك جميع الكليات لإصدار مجلة نصف سنوية تختص بالعلوم كافة وتسجيلها وطباعتها ونشرها من قبل دار نشر عالمية.
هذا وحضر الاجتماع المستشار العلمي لرئيس جامعة الامام جعفر الصادق (ع) الدكتور مروان صالح محمد وامين مجلس الجامعة الدكتور حسام جاسم محمد..




جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2018-2020
3:45