اهم المواضيع

نبذه عن كلية الاداب

نبذه عن كلية الاداب

تأسست كلية الآداب في العام 2004 ضمن الكليات التي تأسست منها جامعة الأمام جعفر الصادق (ع) استنادا إلى أجازة  التأسيس الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم ( ج هـ 1773) في ( 13/5/2009 ) وقد كانت تضم ثلاثة أقسام هي ( قسم اللغة العربية ,قسم الأعلام وقسم التأريخ) ثم أضيف إليها قسم اللغة الانكليزية في العام  2005 .وقد تخرجت تحت مضلتها ثمانية دورات في أقسام اللغة العربية والتأريخ والأعلام وسبعة دورات في قسم اللغة الانكليزية.

ومن ثم اضيف الى كلية الاداب( قسم علوم القرأن) في العام 2016.

قبل أعداد من طلبة أقسام اللغة الانكليزية  والتأريخ والإعلام واللغة العربية في الجامعات الحكومية لإكمال دراستهم  العليا تجاوزوا (50) طالباً, أيمانا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية الدور الريادي الذي تلعبه الكليات  الأهلية في رفد خطة التنمية في العراق وقد دأبت كلية الآداب على متابعة التطورات العلمية الحديثة في الاختصاصات التي تدرسها أقسامها. إذ يشكل طلبة كلية الآداب ثمرة يانعة تسـهم في بناء العراق الديمقراطي الجديد ومعينا لمسيرته التنموية الشاملة .

 ان من اهداف كلية الآداب تحقيق طموحات وامال وتطلعات طلبتها من خلال تقديم التعليم الجامعي المتميز الذي ينسجم وميولهم ورغباتهم الدراسية وإمكاناتهم ورفد المجتمع بالملاكات المؤهلة لتلبية متطلبات النهوض الحضاري الشامل للعراق في الاختصاصات التي تدرسها. تمنح كلية الآداب شهادة بكالوريوس آداب في الاختصاصات التي تدرسها. وهي تخضع لجميع القوانين والانظمة والتعليمات والضوابط الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الإشراف

العلمي والتربوي المباشر على أنشطتها المختلفة من قبل الوزارة وبذلك فأن الشهادة التي تمنحها الكلية معترف بها رسمياًوكان ذلك جليا من خلال منافسة طلبتنا في الدراسات العليا مع طلبةالجامعات الحكومية وحصولهم على المقاعد الاولى في القبول .

ولاتنسى دور قسم الاعلام في الكلية وهوالقسم المتميز الذي اصبح ثلاث فروع متخصصة من المرحلة الاولى الى المرحلة الرابعة في تخصصات (الصحافة ,الاذاعة والتلفزيون ,العلاقات العامة ) التي رفدت القنوات الفضائية والصحف العراقية بالكوادر المتخصصة التي تخرجت من القسم .فضلا عن الاقسام الاخرى .

وترى الكلية رسالتها في ان الجامعة تبقى الاولى في المسيرة التعليمية ومن بعدها الكلية التي نحن منها والاساتذة هم القيمة العليا المهمة ومن ثم الطالب الذي يكمل حلقة البناء للرسالة التعليمية .تضم كلية الاداب في اقسامها مجموعة من الاساتذة في التخصصات المتنوعة وبالالقاب العلمية المتفاوته من المتعينين على الملاك الدائم والذين يزيدون عن خمسون استاذاً واكثر من ستون محاضراً من الجامعات الحكومية المهمة .

محرك البحث

آخر تحديث

الاحصائيات

جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2016
3:45