أخر الاخبار

كلمة رئيس قسم ادارة الاعمال

عزيزي الزائر:

لا تسعني الكلمات للتعبير عن سعادتي وترحيبي بكم في قسمنا قسم ادارة الاعمال برؤيته الجديدة وموقعه على الشبكة الإلكترونية.يتولى قسم ادارة الاعمال في كلية العلوم الادارية والمالية مهمة أن يصبح مصدراً للمعرفة وللتعلم النوعي في مجالات الأعمال التجارية وذلك من خلال تقديم خدمات تعليمية تتميز بالجودة وخدمة المجتمع والبحوث.

تأسس القسم عام 2016 بهدف تقديم تعليم عالي الجودة في مجال إدارة الأعمال متبعة بذلك نهج التعلم والعمل التطبيقي في بيئة داعمة للعمل والتعلم الجماعي والتحفيز الفكري.يفخر قسم ادارة الاعمال بدوره الريادي في وضع مقاييس عالمية من خلال رسالته ورؤيته وأهدافه، ومن خلال تطوير برامجه ومناهجه التعليمية وأعضاء هيئة التدريس. يطمح القسم بشكل أساسي إلى إعداد خريجين كفؤ حاصلين على درجة البكالوريوس المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومزودين بالعلوم المعرفية العامة والمتخصصة وفق المعايير الدولية، وقادرين على مواجهة تحديات العمل في القطاعين الخاص والعام ومتابعة دراساتهم العليا في مختلف الجامعات الكبرى.

أعضاء هيئة التدريس

أعضاء هيئة التدريس في قسم ادارة الاعمال هم أفرادٌ مؤهلون، نشطون، مبتكرون، كرسوا أنفسهم لتقديم التعليم الأكثر ملاءمة لطلابنا. وتميزت انشطتهم البحثية بتصميمها لتلبية احتياجات الممارسين والإضافة الإيجابية إلى الممارسة. كما يساهمون في إثراء المعرفة من خلال نشر ما توصلوا إليه في انشطتهم البحثية في الساحة التعليمية. فإلى جانب خبرة أعضاء الهيئة التدريسية ومهاراتهم البارزة في التدريس، فهم يلتزمون بتوفير أفضل تجربة تعليمية  للجميع. وسيلمس الطالب اخلاصهم والتزامهم الشخصي بتدريس وتنمية كل طالب على المستويين المهني والشخصي.

برنامج التدريب الميداني

مع بلوغ الطالب السنة الدراسية الثالثة في كلية العلوم الادارية والمالية، يشارك في برنامج التدريب الميداني. يعطي البرنامج الطالب فرصة التدريب العملي لدى احدى الشركات المشاركة في البرنامج وذلك خلال الفصل الدراسي الصيفي. يكتسب الطالب خبرة عملية وقدرة أفضل على اتخاذ القرارات المهنية الأنسب. ينظر أصحاب العمل إلى تجربة التدريب الميداني إيجابياً وعلى الطالب أن يستفيد من هذه الميزة عندما يبدأ البحث عن عمل دائم.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2019
3:45