رئاسة جامعة الأمام جعفر الصادق
رئاسة جامعة الأمام جعفر الصادق
رئاسة جامعة الأمام جعفر الصادق
رئاسة جامعة الأمام جعفر الصادق

    الاخبار

    البحث عن

    اخبار ونشاطات عامة

    احدى خريجات جامعة الامام جعفر الصادق( ع ) تحصل على درجة الدكتوراه من كلية التربية للبنات في جامعة الكوفة...

       
    23 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   23/02/2019 10:36 صباحا

    حصلت الطالبة (زينة كاظم محسن حافظ) وهي احدى خريجات جامعة الامام جعفر الصادق (ع ) على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من كلية التربية للبنات بجامعة الكوفة وذلك عن رسالتها الموسومة ( أسلوب التعبير عن المنتظر بين القرآن الكريم والعهد القديم دراسة تحليلية مقارنة ). وجرت مناقشة رسالة الدكتوراه بحضور الاستاذ الدكتور عباس علي الفحام عميد كلية التربية للبنات وعدد من اساتذة وطلبة الدراسات العليا حيث سعت الباحثة في دراستها إلى اعتماد المنهج المقارن بين النصوص العربية والعبرية على وفق شروط هذا المنهج وأسسه كما وضعها علماء فقه اللغات السامية.
    وهدفت الدراسة الى المقارنة بين النظام اللغوي للّغة العربية واللغة العبرية للوقوف على المسائل المشتركة ومعرفة الأسلوب اللغوي للعهد القديم في التركيب النحوي والأسلوب البلاغي الذي يمتاز به، إضافة الى المقارنة اللغوية بين النصوص الدالة على مفهوم المنتظر في القرآن الكريم والعهد القديم.
    وبهذه المناسبة تبارك رئاسة جامعة الامام جعفر الصادق( ع ) للدكتورة (زينة كاظم محسن حافظ) الجهود العلمية المباركة وحصولها على درجة الدكتوراه في اللغة العربية متمنية لها دوام الموفقية في البحث العلمي لخدمة التعليم العالي في العراق الجديد . يذكر ان العديد من الطلبة من خريجي جامعة الامام جعفر الصادق( ع )وباختصاصات مختلفة حصلوا على شهادة الماجستير ويواصلون دراساتهم في مرحلة الدكتوراه .




    الاحصائيات

    أخر تحديث

    أخبار عامة

    تعزية
    الدكتور مصطفى سلام كاظم من جامعة الامام جعفر الصادق ع يحصل على شهادة تقديرية من دار النشر العالمية...
    تعزية
    الدكتور مصطفى سلام كاظم من جامعة الامام جعفر...
    جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2016
    3:45