اهم المواضيع

اخبار ونشاطات عامة

جامعة الامام جعفر الصادق تحيي احتفال يوم الجامعة

   
46 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/12/2018 6:28 صباحا

تزامنا مع ذكرى مولد سيد المرسلين وحفيده الامام الصادق (ع ) جامعة الامام جعفر الصادق تحيي احتفال يوم الجامعة

برعاية رئيس مجلس ادارة جامعة الامام جعفر الصادق (ع) سماحة العلامة السيد حسين بركة الشامي وتزامنا مع ذكرى ولادة النبي المصطفى صلى الله عليه واله وحفيده الامام جعفر الصادق ع احتفلت جامعة الامام جعفر الصادق ع بيوم الجامعة تحت شعار (ثقافة الابداع اداة للرقي بجامعتنا العتيدة). وبدا الحفل الذي اقيم على قاعة الشهيد الصدر الكبرى بقراءة أي من الذكر الحكيم وثم عزف السلام الجمهوري وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق . السيد جعفر الشامي ممثل مؤسسة دار الاسلام في الجامعة كان اول المتحدثين في الاحتفالية حيث القى كلمته باللغتين العربية والانكليزية بين خلالها على الرغم من تعدد نشاطات مؤسسة دار الإسلام وادوارها العلمية والثقافية والخدمية فإنها تفخر في المقام الأول بإرساء وتطوير جامعة الامام جعفر الصادق (ع). ودعى في المناسبة الاساتذة والباحثين والكتاب والمحققين للمشاركة في جائزة الشهيد الصدر للتميز والإبداع الثانية. والتي تحمل عنوان: (المشكلة الاقتصادية في العراق ومحاولات علاجية من وحي فكر الإمام الشهيد السيد محمد باقر الصدر). كما دعى للمشاركة في مسابقة دار الإسلام الاولى حول شيخ البطحاء ابي طالب(علية السلام) وام المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد (رضي الله عنهما). فيما ختم كلمته باستعراض نشاطات المؤسسة باللغة الانكليزية.
رئيس جامعة الامام جعفر الصادق( ع) الدكتور صبيح التميمي أكد في كلمته إلى ان الجامعة استطاعت خلال فترة وجيزة من التقدم بخطوات سريعة لتكون واحدة من الجامعات التي يشار اليها بالبنان وذلك بسبب سرعة الانجاز والعمل الدؤوب والمثابرة اليومية لتقديم الخدمة الكبيرة، واستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلبة سنويا وكانت خير سند للجامعات الحكومية فضلا عن اقامة المنتديات الثقافية والمؤتمرات العلمية المحلية والاقليمية واصدار الدراسات العلمية عبر دار للنشر ملحقة بمؤسسة دار الاسلام حتى اصبح طلبتها وخريجوها يملأون الافاق ويحققون النجاحات في مختلف الميادين وكان اخرها تفوق طلبة قسم القانون في جامعة الامام جعفر الصادق( ع )على طلبة بقية الجامعات الاخرى في امتحانات الانتساب الى نقابة المحامين حيث كان للجامعة الحصة الاكبر وحقق خريجوها المراتب المتقدمة . 
الاستاذ المساعد الدكتور سلمان البهادلي القى كلمة الفروع لجامعة الامام جعفر الصادق( ع) حيث اكد من خلالها ان فروع الجامعة بالمحافظات تسابق الزمن لتحقيق التطور والتقدم العلمي متخذة من ذكرى الولادتين العظيمتين الدافع المعنوي الكبير والنهج القويم الذي اختطه رسول الله( ص) حيث كان أوسع الناس صدرا وأصدقهم لهجة وألينهم عريكة وأكرمهم عشرة. مشيرا إلى أن الجامعة استطاعت أن تثبت وجودها لتكون معلما شامخا، وكيانا متميزا في ثمان محافظات من محافظات العراق، فأصلها بغداد، وفروعها النجف الاشرف وميسان والناصرية والمثنى وصلاح الدين وديالى وكركوك. ومن جانب آخر أشار إلى أنه لنا أن نقول بثقة تامة ان في الفرع ما في الاصل وزيادة ولمن نكن مواطنين من الدرجة الثانة كما كنا.
الشاعر ابو فرات الاسدي انشد قصيدة جسدت معاناة الشعب العراقي وكيف واجهة الظلم والاضطهاد في السنوات الماضية وهو يشق طريقه اليوم في افاق العلم والحرية .. 
هذا وكرم رئيس الجامعة الدكتور صبيح التميمي عددا من الاساتذة الذين حضروا الاحتفالية منهم الدكتور محمد علي ابراهيم رئيس جامعة البيان والدكتور سهيل تركي عميد كلية الرشيد الجامعة والدكتور طالب الموسوي رئيس رابطة الجامعات الاهلية كما كرم عميد كلية القانون الدكتور اياد ملوكي الخريجين المتفوقين في امتحانات نقابة المحامين وهم كل من حوراء فلاح حسن وعبد الكريم عدنان اشرف ومروة دريد علي .. 
هذا وحضر الاحتفالية سماحة العلامة السيد حسين بركة الشامي رئيس مجلس الادارة والاستاذ السيد محمد بركة المدير العام في مؤسسة دار الإسلام ومساعد رئيس الجامعة الدكتور مهند السوداني وعمداء الكليات الدكتور سحاب الاسدي عميدة كلية الآداب والدكتور اياد ملوكي عميد كلية القانون والدكتور عامرالملاح عميد كلية تكنولوجيا المعلومات والدكتور نعمان الحياني عميد كلية العلوم الادارية والمالية ومدير الدائرة الاعلامية الاستاذ احمد مهدي ابراهيم ومدير الدائرة الادارية والمالية الاستاذ فارس كامل وعدد كبير من الشخصيات العلمية واساتذة ورؤساء الاقسام العلمية وحشد كبير من الطلبة.

 




محرك البحث

مواضيع من موقعنا

الاحصائيات

3:45