اهم المواضيع

اخبار ونشاطات عامة

بمناسبة مولد المصطفى ص والامام جعفر الصادق ع .. سماحة العلامة السيد حسين الشامي يرعى احتفالية لافتتاح...

   
28 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/11/2018 6:41 صباحا

بمناسبة مولد المصطفى ص والامام جعفر الصادق ع .. سماحة العلامة السيد حسين الشامي يرعى احتفالية لافتتاح جناح شيخ المؤرخين المرحوم الدكتور حسين امين في المكتبة المركزية للجامعة

تزامنا مع احتفالات امتنا الاسلامية بمولد الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم وولادة الامام جعفر الصادق ع وتكريما وتقديرا لمنزلة العلم والعلماء احتفلت جامعة الامام جعفر الصادق ع وتحت شعار (فيها كتب قيمة ) بافتتاح جناح شيخ المؤرخين المرحوم الدكتور حسين امين في مكتبة الجامعة المركزية . 
وقد اقيمت بهذه المناسبة احتفالية برعاية رئيس مجلس ادارة الجامعة سماحة العلامة حسين بركة الشامي حضرها رئيس الجامعة الدكتور صبيح التميمي وشخصيات علمية وذوي المغفور له وعدد كبير من تلامذته والمختصين . 
السيد الشامي اكد في كلمته خلال الاحتفالية ان ذكرى مولد الرسول الاعظم ص والامام جعفر الصادق ع تحيي في الامة صدق شعور الانتماء وتجديد العهد والعمل بثبات على سيرتهما العطرة لاكمال بناء المجتمع السليم . 
واشار الى الدور الكبير الذي لعبه شيخ المؤرخين المرحوم الدكتور حسين امين خلال سني حياته المفعمة بالعطاء العلمي لخدمة الامة والمجتمع وإبـراز جوانـب التـراث العربـي والاسـلامي الخالـد فـي مؤلفاتـه وأبحاثـه مشيرا الى ان اطلاق اسم الراحل على جناح مهم من اجنحة مكتبة جامعة الامام جعفر الصادق ع الذي ضم اكثر من الف كتاب في مختلف العلوم انما ياتي انطلاقا من التقدير العالي للعلم والعلماء . 
رئيس جامعة الامام جعفر الصادق ع الدكتور صبيح التميمي اكد في كلمته ان اطلاق اسم الدكتور حسين امين على اكبر اجنحة المكتبة المركزية بالجامعة ياتي جزءا من الوفاء لهذه الشخصية العلمية التي اسهمت وبشكل جلي في نضوج عقلية الجيل الصاعد ، وبناء شخصيته الإجتماعية والمعرفية، كما القيت في الاحتفالية لعائلة المغفور له القتها زوجته الدكتورة نورية محمد علي . 
وياتي افتتاح جناح الدكتور حسين امين في مكتبة جامعة الامام جعفر الصادق ع لتكون في متناول جميع الطلبة والاساتذة والباحثين حيث تضم اكثر من الفي عنوان في مختلف الابواب العلمية من التاريخ باقسامه وكتب التراجم والسير والمعاجم والعلوم واللغات والفنون والديانات والعلوم السياسية وعلم الاجتماع والقانون والفلسفة وغيرها . 
وفي ختام الاحتفال تم تكريم الدكتورة نورية محمد زوجة الفقيد وعدد من الاساتذة الذين تلقوا العلم على يد المرحوم الدكتور حسين امين وهم كل من الاستاذ الدكتور طارق الحمداني والدكتورة صباح الشيخلي والاستاذ الدكتور رهيف عميد كلية البنات بالجامعة العراقية والاستاذ عدي مخلص صاحب كتاب الاطلس التاريخي . 
وحضر الاحتفالية معاون رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية ومدير الدائرة الادارية والمالية ومدير الدائرة الاعلامية بالجامعة وعدد كبير من الاساتذة والمختصين وطلبة الجامعة وذوي الفقيد وعدد كبير من طلبته الذين اشرف على تدريسهم في السنوات المنصرمة . 
هذا وغطت هذه الاحتفالية اذاعة الحمد الناطقة باسم جامعة الامام جعفر الصادق ع وعدد من القنوات الفضائية ووكالات الانباء ..




محرك البحث

مواضيع من موقعنا

الاحصائيات

3:45