اهم المواضيع

اخبار ونشاطات عامة

مجمع دار الاسلام يقيم المسابقة القرانية الرمضانية الثالثة في الحفظ والتلاوة

   
167 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/06/2018 6:51 صباحا

برعاية سماحة العلامة السيد حسين بركة الشامي امين عام مجمع دار الاسلام الثقافي الخيري وتزامنا مع مولد الامام الحسن المجتبى عليه السلام اقيمت المسابقة القرانية الرمضانية الثالثة في رحاب مسجد دار الاسلام تحت شعار: (شهر رمضان ربيع القران) بمشاركة نخبة من الحفظة والقراء المتميزين وعدد من طلبة مدارس بغداد الاهلية ، وبحضور اساتذة كبار في التحكيم والتقييم.

وقد افتتحت المسابقة بتلاوة عطرة للقارئ الاستاذ بلاسم جليل من العتبة العباسية المقدسة. العلامة السيد الشامي اشار في كلمته الى قيمة احياء كتاب الله في شهر رمضان ، واهمية دعم المهتمين بحفظ وتلاوة القران الكريم.

 كما اكد على اهمية دراسة اسانيد الكتب والمؤلفات ، لافتا الى ان القران الكريم يكمن اعجازه في سنده الذي لا ريب فيه .

وانشد الشاعر السيد نبيل ابو العيس الكاظمي قصائد واشعار تغنت بصاحب الذكرى الامام الحسن المجتبى ع .

هذا وتواصلت المسابقة على مدى يومين حيث تنافس العشرات من المشتركين في مجالات الحفظ والتلاوة .

 وقد حصل على المركز الاول في مجال الحفظ المتسابق صدر الدين الموسوي فيما حصل على المركز الثاني المتسابق باقر علي حميد وجاء في المركز الثالث المتسابق علي قاسم خليل .

 اما في مجال التلاوة فقد حصل على المركز الاول المتسابق سجاد حطاب فيما حل بالمركز الثاني علي ماهر اما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق منتظر محمود .

 يذكر ان منهاج هذه المسابقة الرمضانية السنوية يتضمن في كل عام تقديم جوائز مادية ثمينة وشهادات تقدير حيث تم تكريم عدد من ابرز القراء في الوسط القراني في العراق بجوائز مادية، وقد كان ضيف الشرف لهذا العام القارئ الشيخ منير عاشور قارئ العتبة الكاظمية المقدسة بعد ان انشد في افتتاح الحفل اروع المدائح من منصة المسابقة في حب النبي الاكرم وال البيت الاطهار وتكريم الاستاذ حيدر الكاظمي لجهوده القرانية المتميزة في الدورات التعليمية المحلية والدولية.

 




محرك البحث

مواضيع من موقعنا

الاحصائيات

3:45