اهم المواضيع

كلية الاداب

الجامعة تستضيف الاجتماع التحضيري الثاني للامتحان التنافسي لطلبة اقسام اللغة الانكليزية 

   
286 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   12/03/2018 8:09 مساءا

استضافت جامعة الامام جعفر الصادق ع الاجتماع التحضيري الثاني للامتحان التنافسي لطلبة اقسام اللغة الانكليزية في المرحلة الرابعة في كليات الآداب بالجامعة العراقية وجامعة الامام جعفر الصادق ع وكلية السلام الجامعة وكلية المعارف الجامعة وكلية اليرموك الجامعة .

 وتأتي اهمية الاجتماع لمناقشة وضع الاسس العلمية لامتحان الرصانة لطلبة اللغة الانكليزية في المرحلة الرابعة وذلك بموجب التعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

 وفي بداية الاجتماع اكد مساعد رئيس الجامعة الدكتور مهند سمير السوداني في كلمة له ان المواضيع التي يبحثها الاجتماع هي عامل اساسي ومهم للارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة ويشكل اضافة نوعية في خطة عمل الجامعات والكليات الاهلية والحكومية للنهوض بالواقع العلمي والمعرفي للطلبة .

الدكتور محمد بشير عميد كلية الآداب اكد ان نتائج الاجتماع ستصب في مصلحة الطلبة بشكل عام ورفع المستوى العلمي خصوصا في مجال تدريس اللغة الانكليزية بمختلف المراحل العلمية للطلبة في المدارس .

 بدوره رحب رئيس قسم اللغة الانكليزية بكلية الآداب في جامعة الامام جعفر الصادق ع الدكتور يونس ابراهيم بالأساتذة رؤساء الاقسام في الكليات المشاركة بالاجتماع مشيرا الى ان اعمال الاجتماع تأتي استكمالا للجهود المبذولة في الجولة الاولى من المناقشات لخدمة واقع تدريس اللغة الانكليزية في العراق .

 وبحث الاجتماع اهمية التركيز على مبدأ الرصانة العلمية وتحفيزها لدى الطلبة عبر وضع منهجية الاسئلة التي يتم الاتفاق عليها في الامتحان للطلبة وتحديد المواد الاساسية التي تعتمد الشمولية العلمية لاكثر المناهج التي تم تدريسها للطلبة خلال السنوات الاربعة .

 هذا وشارك في الاجتماع الذي عقد على جلستين رؤساء اقسام اللغة الانكليزية في كليات الآداب بالجامعة العراقية وجامعة الامام جعفر الصادق ع وكلية السلام الجامعة وكلية اليرموك وكلية المعارف الجامعة .

 




محرك البحث

مواضيع من موقعنا

الاحصائيات

3:45