اهم المواضيع

اخبار ونشاطات عامة

جامعة الامام جعفر الصادق ع تنضم ورشة تدريبية بالتعاون مع شركة تجهيز للاستشارات البريطانية اللبنانية

   
99 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/03/2018 10:01 صباحا

نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الامام جعفر الصادق ع وبالتعاون مع فرع شركة تجهيز البريطانية اللبنانية في العراق للاستشارات والتدريب ورشة عمل تدريبية تحت عنوان (اساسيات الكيبل الضوئي).

وحضر الورشة رئيس الجامعة الدكتور نهاد حسوبي ومعاون رئيس الجامعة الدكتور مهند سمير السوداني وعمداء ورؤساء الاقسام واساتذة الكليات فضلا عن حشد كبير من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات بمختلف المراحل العلمية . 
وقدم المحاضر الاستاذ احمد عياد ابراهيم محاضرة تناول خلالها تعريف الكيبل الضوئي ومهماته والية عمله واقسامه ومميزاته الفنية والعلمية والعملية وطرق الامان التي يتمتع بها فضلا عن مميزاته عن بقية انواع الكابلات التي تعمل بالذبذبة الكهربائية والكيبل الضوئي الذي يعمل بالاشارة الضوئية . 
واعطى المحاضر فكرة عن انواع ومهمات التسليك على مستويات مختلفة البسيطة والمتوسطة والواسعة كما استعرض انواع الكابلات الضوئية بحسب استخداماتها الهوائية والمدفونة تحت الارض او التي تستخدم عبر البحار وابرز المعوقات والاعطال الفنية فضلا عن المعالجات . 
وتم خلال الورشة العديد من المناقشات العلمية من خلال طرح الاسئلة من الاساتذة والطلبة لتبيان افضل الطرق للحصول على الاشارات بالقياس الى الزوايا الحسابية والحزم المنقولة وفق احدث النظريات العلمية . 
وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات المشاركة على جميع المشاركين في الورشة باعتبارها قيمة فنية ومعلوماتية تقدم الى طلبة جامعة الامام جعفر الصادق ع من احدى الشركات العالمية الرصينة العاملة في العراق ومنطقة الشرق الاوسط .

 




محرك البحث

مواضيع من موقعنا

الاحصائيات

3:45