اهم المواضيع

اخبار ونشاطات عامة

انعقاد مؤتمر الصادق الدولي الثاني حول تطبيقات المعلومات والاتصالات وباسناد علمي من مؤسسة IEEE الدولية

   
471 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   31/12/2017 7:20 مساءا

 

تحت شعار ( مواكبة التطور التكنلوجي من سمات المجتمع ورقيه ) وبرعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى ورئيس مجلس ادارة جامعة الامام جعفر الصادق ع سماحة العلامة حسين بركة الشامي عقدت الجامعة مؤتمر الصادق الدولي الثاني وباسناد علمي من مؤسسة IEEE الدولية لمهندسي الكهرباء والالكترونيات , المؤتمر الذي حمل عنوان ( تداخل التخصصات في علوم وتطبيقات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات ) حظي بمشاركة واسعة من قبل المؤسسات الحكومية ومؤسسات التعليم الاهلي الجامعي حيث كان في مقدمة المشاركين مدير عام التعليم الاهلي في العراق الدكتور علي رزوقي فضلا عن روؤساء الجامعات الحكومية والاهلية ورؤساء الاقسام العلمية وعدد كبير من الاساتذة والمختصين في مجال الاتصالات .

 وبدء المؤتمر بتلاوة اي من الذكر الحكيم ومن ثم عزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق الذين رووا بدمائهم الزكية ارض الرافدين المعطاء .

بدوره اكد مدير التعليم الاهلي الدكتور علي رزوقي في كلمته ان المؤتمر يشكل اضافة نوعية الى المسيرة العلمية في العراق وهو دليل على رصانة مؤسسات التعليم الاهلي في مقدمتها جامعة الامام جعفر الصادق ع .

 واوضح ان هذا المؤتمر العلمي ياتي في مرحلة تاريخية مهمة خصوصا بعد القضاء على العصابات الارهابية وهو يمثل دعوة راسخة للباحثين للمشاركة الفعلية في اعادة اعمار البلاد واغناء المسيرة العلمية العراقية والعربية والدولية .

 الدكتور مهند سمير السوداني مساعد رئيس الجامعة اكد في كلمته ان التقدم العلمي الحاصل في تكنلوجيا المعلومات افرز واقع جديد في المجتمع يتطلب العمل بجدية اكثر من قبل الباحثين واشار الى ان اللجنة التحضيرية تلقت مئة وثمانين بحثا علميا مختلفا تم قبول مئة وواحد وسبعين بحثا منها بعد اخضاعها لمعايير اللجان العلمية الدولية .

من جهته اعتبر ممثل مؤسسة IEEE الدولية الدكتور ستار عبد سدخان بان المؤتمر يحمل معاني ايجابية عديدة للساحة العلمية العراقية ويجسد وجود الفكر العلمي العراقي وتميزه بعطاءه على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد . واوضح ان البحوث العلمية التي سيناقشها المؤتمر ستضاف الى المكتبة العالمية الدولية بعد اخضاعها للمعايير الدولية العالمية . هذا وتضمن المؤتمر عقد جلسات علمية وورش عمل تمت خلالها مناقشة العديد من البحوث العلمية التي تتعلق بتطور تكنلوجيا المعلومات والاتصالات والمشكلات التي تفرزها عملية التطور السريع في هذا المجال والمعالجات الامنة لها . كما تبنت البحوث العلمية توصيات عديدة ومهمة تسهل عمل وسائل الاتصال بشكل منظم وامن ومحافظا على البيئة وحياة المواطنين .

هذا وتضمن المؤتمر ايضا اقامة معرض للكتب العلمية والاصدارات البحثية التي قدمتها مؤسسة دار الاسلام للمكتبة العراقية والعربية والدولية . وتم في ختام المؤتمر توزيع درع جامعة الامام جعفر الصادق ع على المشاركين في المؤتمر تقديرا لجهودهم العلمية .

 

 




محرك البحث

مواضيع من موقعنا

الاحصائيات

3:45