اهم المواضيع

اخبار ونشاطات عامة

قسم التاريخ يقيم ندوة حوارية حول وعد بلفور

   
33 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/11/2017 8:43 صباحا

بحضور رئيس مجلس ادارة جامعة الامام جعفر الصادق ع العلامة السيد حسين بركة الشامي اقام قسم التاريخ في كلية الاداب بالجامعة ندوة حوارية بمناسبة ذكرى مرور مئة عام على وعد بلفور . وحضر الندوة مساعد رئيس الجامعة الدكتور مهند سمير السوداني بالاضافة الى عمداء الكليات ورؤساء الاقسام واساتذة الجامعة وطلبة كلية الاداب قسم التاريخ في مختلف المراحل العلمية .

وتم في الندوة استضافة رئيس قسم التاريخ في الجامعة العراقية الدكتور وسام حسين رزاق حيث القى محاضرة تناول فيها الجذور التاريخية والظروف السياسية التي مهدت لاصدار وعد بلفور في العام 1917والجهات المشتركة في اصداره فضلا عن التطورات التي شهدتها الساحة الفلسطينية والعربية نتيجة هذا الوعد المشؤوم بالاضافة الى الممارسات الصهيونية بتوسيع الاستيطان اليهودي حتى يومنا الحاضر . 
وشهدت الندوة العديد من المداخلات والنقاشات التي سلطت الضوء على هذه المرحلة من التاريخ المعاصر وما اسفرت عنه من نتائج سلبية تمثلت بطرد الملايين من ابناء الشعب الفلسطيني من ارضهم والاستيلاء عليها عنوة .. 
وفي ختام الندوة كرم رئيس مجلس ادارة جامعة الامام جعفر الصادق ع العلامة السيد حسين بركة الشامي المحاضر الدكتور وسام حسين رزاق بدرع الجامعة .

 




محرك البحث

آخر تحديث

الاحصائيات

جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2016
3:45