اهم المواضيع

اخبار ونشاطات عامة

العبادي يستضيف اربعا من الجامعات والكليات الاهلية المتميزة من بينها جامعة الامام جعفر الصادق ع

   
409 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   17/06/2017 3:18 مساءا

استضاف رئيس الوزراء حيدر العبادي اربعا من المؤسسات الجامعية الاهلية المتميزة في العراق من بينها جامعة الامام جعفر الصادق ع فضلا عن الملاكات المتقدمة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مادبة افطار رمضانية . وقال مساعد رئيس جامعة الامام جعفر الصادق ع الدكتور مهند السوداني الذي مثل الجامعة في هذا المحفل الرمضاني ان رئيس الوزراء حيدر العبادي ، اكد خلال كلمة له أن الصروح العلمية لها مكانة خاصة ومميزة في المجتمع ، داعيا الى إبعاد تلك الصروح والجامعات عن الصراعات والنزاعات السياسية بوصفها مكانا للعلم والبحوث التي تخدم الجميع . واوضح الدكتور السوداني ان العبادي أكد أن الصروح العلمية لها مكانة خاصة ومميزة في المجتمع ، مشيرا الى دعم الدولة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع والتي كان لها الدور الاساس في تخريج جميع الاختصاصات التي يحتاجها البلد، واهمية بناء الانسان لنهضة العراق الجديد .

السوداني قال ايضا ان رئيس الوزراء دعا الى اهمية الارتقاء بالتعليم الاهلي ورعايته والاهتمام بالرصانة العلمية لافتا الى ان الشهداء والجرحى من الاساتذة والطلبة في حوادث الارهاب زاد ابناء البلد اصرارا وعزيمة على النهوض والارتقاء بواقع العلم والتعليم ، مؤكدا أن العراق اقترب كثيرا من تحقيق النصر وسيتجه بعدها للإعمار والبناء وهو بحاجة الى العديد من الاختصاصات، بالاضافة الى اهمية تطوير الجانب البحثي والعملي الذي يخدم البلد . وقدم الكتور السوداني عرضا سريعا للانجازات العلمية التي قدمتها جامعة الامام جعفر الصادق ع لدعم الحركة الجامعية والثقافية في العراق من خلال اقامتها للمؤتمرات العلمية المحلية والدولية للنهوض بواقع التعليم الجامعي في البلاد .

هذا وحضر الملتقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى والكوادر المتقدمة بالوزارة فضلا عن عدد كبير من عمداء الكليات والاساتذة .

 




محرك البحث

آخر تحديث

الاحصائيات

جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2016
3:45