اهم المواضيع

اخبار ونشاطات عامة

فروع جامعة الامام جعفر الصادق (ع) في المحافظات تحصل على الاعتراف النهائي من وزارة التعليم العالي

   
2126 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   30/05/2017 11:13 مساءا

بعد استكمال كافة المستلزمات المطلوبة، والموصفات العلمية في فروع جامعة الامام جعفر الصادق (ع) في المحافظات اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كتاب الاعتراف الرسمي والنهائي بفروع الجامعة وفق المادة 57 ثالثا من قانون التعليم العالي الاهلي رقم 25 لسنة 2016.

وان الوزارة اعتبرت الاعتراف رسميا لكافة فروع الجامعة القائمة في محافظات: (النجف الاشرف- المثنى- ميسان-ذي قار- ديالى- صلاح الدين- كركوك)

كما اعتبرت ان كل فرع من فروع الجامعة يعد بمثابة كلية مرتبطة بالجامعة من حيث الادارة والهيكل التنظيمي.

وشهدت الجامعة في الفترة الاخيرة تقدما ملحوظا على الصعيدين العلمي والاداري، حيث قامت بعقد عدة مؤتمرات دولية، وندوات علمية، واستقطبت نخبة من الاساتذة ممن تشهد لهم الساحة الاكاديمية بالخبرة والكفاءة، وافتتحت مختبرات بمواصفات عالية في كلياتها واقسامها العلمية المتنوعة في بغداد وفروعها بالمحافظات، من اجل المساهمة في احداث التطور العلمي والتربوي والثقافي والبحث العلمي.

هذا وتعد جامعة الامام جعفر الصادق (ع) الجامعة الاهلية الوحيدة لها فروع عدة في محافظات العراق مما يمنحها هذا الاعتبار خصوصية اكبر جامعة اهلية في بلاد الرافدين.

ويشار الى ان بعض فروع جامعة الامام جعفر الصادق (ع) تاسست مع تاسيس الجامعة عام 2004م وقد اعتمدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كمواقع بديلة للجامعة قبل اقرار قانون التعليم العالي الاهلي الجديد.

واليوم تبارك جامعة الامام جعفر الصادق (ع) لكادرها العلمي والاداري المتقدم كل هذه الجهود الطيبة، والعمل المخلص في خدمة هذه الجامعة العتيدة التي تمثل نفحة من نفحات الامام الصادق (ع)، كما تبارك لابنائها الطلبة في المحافظات هذا الانجاز المبارك وتدعوا لهم بالمزيد من التقدم والنجاح، والعطاء العلمي خدمة للعراق ومؤسساته العلمية والثقافية.




محرك البحث

آخر تحديث

الاحصائيات

مواضيع من موقعنا

تهنئة
07/10/2017663 مشاهدة
تعزية
30/09/201741 مشاهدة
جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2016
3:45