رئيس الجامعة أ.د صبيح التميمي يحضر اجتماع مجلس التعليم الاهلي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل.
30/05/2019
رئيس الجامعة أ.د صبيح التميمي يحضر اجتماع مجلس التعليم الاهلي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل.

حضر أ.د صبيح التميمي رئيس الجامعة اجتماع مجلس التعليم الاهلي، وقد ترأسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل، وشدد السهيل في الاجتماع على ضرورة إعتماد المعايير العلمية والتعليمية في أداء الجامعات والكليات الاهلية وتطبيقها، مؤكدا على اهمية مراعاة الضوابط الصادرة من الوزارة لضبط سير العملية الامتحانية في الجامعات كافة.
ومن جانب اخر أكد السهيل على الجامعات والكليات الاهلية تخفيض الاجور الدراسية لذوي الشهداء والسجناء السياسيين.
وفي هذا السياق عملت جامعة الامام جعفر الصادق (ع) منذ بداياتها على تخفيض الاجور الدراسية للكثير من الحلات الانسانية في المجتمع، اذ تشمل مساعدتها سنويا مئات الطلبة، من قبيل الطلبة الفقراء وذوي الدخل المحدود فضلا عن الايتام وذوي الشهداء والسجناء، والموظفين، ياتي ذلك انطلاقا من مبدا دعم الشباب ومساعدتهم في اكمال دراستهم الجامعية.
وناقش المجتمعون عددا من البنود المدرجة في جدول اعمال اجتماع المجلس.
وحضر الاجتماع مدير عام دائرة البحث والتطوير الدكتور غسان حميد، ومدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور إيهاب ناجي، ومعاون رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي الدكتور ذو الفقار علي، اضافة الى أعضاء مجلس التعليم الأهلي