المفتش العام لجامعة الامام جعفر الصادق ع يجري زيارة للولايات المتحدة ويلتقي شخصيات علمية
29/07/2018
المفتش العام لجامعة الامام جعفر الصادق ع يجري زيارة للولايات المتحدة ويلتقي شخصيات علمية

يجري المفتش العام لجامعة الامام جعفر الصادق ع الدكتور سلمان البهادلي زيارة الى الولايات المتحدة تستمر عدة ايام للاطلاع على تطور الحركة العلمية ولقاء بعض الشخصيات لبلورة الافكار في سبيل النهوض بالواقع العلمي في قطاع التعليم العالي الاهلي في العراق .

فقد ابتدا زيارته الى ولاية بنسلفانيا الاميريكية حيث التقى عددا من الشخصيات العلمية ورجال الدين في مقدمتهم الشيخ مازن السهلاني والسيد علي العوادي والدكتور كاظم الديراوي والاستاذ اسامه الياس وتم التطرق خلال اللقاء الى ملفات علمية منها أهمية الدراسة الدينية وتفعيل الحركة العلمية في أوساط الجيل الجديد.

واكد الدكتور البهادلي الى ان جامعة الامام جعفر الصادق ع تسير وفق خطة علمية مدروسة تسعى من خلالها الى تيسير الفرص امام الشباب والطلبة الخريجين من المراحل الثانوية في مختلف محافظات العراق، لاستيعابهم من اجل توفير واتاحة الفرص لهم في التعليم.

كما اكد ان الجامعة بدأت تتبع طرق متطورة واساليب جديدة للنهوض بواقع التعليم العالي في العراق.

 

 مشيرا الى نشاطات الجامعة المكثفة في هذا المضمار، كتوسيع دائرة تنظيم الورش والندوات والمحاضرات العلمية، فضلا عن اقامة المؤتمرات العلمية المحلية والدولية التي تنظمها بشكل دوري وياتي في مقدمتها مؤتمر الصادق الدولي وذلك لجعل البحث العلمي يتسم بالرصانة ويمتد في الافاق العلمية عبر التواصل مع المؤسسات العلمية الدولية الرصينة وزيادة التعاون والتبادل المعرفي معها.

ومن جانب اخر تم التدارس مع وجهاء الجالية حول فتح مدرسة اسلامية لابناء الجالية في ولاية بنسلفانيا تعنى بدراسة العلوم الاسلامية والانسانية، تساهم جامعة الامام جعفر الصادق ع برفدها بالمناهج الدراسية والخبرات العلمية من اجل الارتقاء بابناء الجالية وغرس المثل العليا في نفوسهم.

هذا ويواصل الدكتور سلمان البهادلي زيارة الجامعات المعروفة في ولاية بنسلفانيا والمراكز الاسلامية في نيويورك ضمن مخططه المرسوم في الزيارة.